في الذكرى 68 للنكبة: أطفال فلسطين يحلمون بالعودة

خان يونس – جهاد أحمد:

في اليوم الثالث لفعاليات الذكرى 68 للنكب الفلسطينية  والبازار  الشعبي للتراث الفلسطيني والذي اقامته  اللجنة الوطنية العليا خان يونس، كان لنا لقاء مع مجموعة من أطفال المدارس الذين توافدوا بكثافة للمشاركة في الفعاليات  أو حضور اللقاءات والانشطة التراثية والثقافية.

 ابراهيم الصوفي الطالب في الصف الثامن بمدرسة ذكور الحوراني الاعدادية  من بئر السبع يؤكد على حق العودة لبلادنا التي هجرنا من قسرا وان العودة قريبة رغم كل الظروف الصعبة والمعاناة.

 ووجه الطالب الصوفي رسالة الى كل زملائه الطلبة بعدم نسيان حق العودة الى ارض الآباء والأجداد وناشد كل اطفال العالم الوقوف  والمساندة لأبناء  الشعب الفلسطيني.

 اما الطالب يوسف حمدان من مدينة يافا وهو الان في الصف الثامن بإحدى المدارس الاعدادية التابعة لوكالة الغوث الدولية فيعبر عن شعوره بالحزن والاسى في الذكرى الاليمة،وطرد وتهجير الشعب الفلسطيني من ارضه وبلاده ظلما وعدوانا.

 واكد حمدان على عدم النسيان وحق العودة الى فلسطين: ارض الآباء والأجداد.

 بدورها عبرت الطالبة اصالة ابو ناموس عن حلمها بالعودة الى  بلدتها الاصلية(بئر السبع) وانها لن تنسى ارض فلسطين الحبيبة وحق العودة.

 الطفل الصغير علاء آدم انشاصي والطالب بالصف الاول بمدرسة الشيخ جبر الابتدائية وهو من بلدة (حمامة) فتمنى العودة السريعة الى حمامة ارض الاجداد  وعدم نسيان بلادنا فلسطين  ابدا.

 وعبر حمزة ابو حسنين من بلدة برير والطالب بمدرسة ذكور احمد عبد العزيز الاعدادية عن تمسكه بارض الآباء والاجداد ،وتراب الوطن الغالي المقدس وتمنى العودة الى ارض برير المليئة بالخيرات  وتراث الاجداد.

 وتنمى الطالب ابو حسنين وقوف كل اطفال العالم لمساندة اطفال فلسطين  لنيل الحقوق والحرية والاستقلال للشعب الفلسطيني،واعلان دولة فلسطين الحرة وعاصمتها القدس الشريف.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

جمعية مساءلة تلتقي صيدم وتطلعه على آخر مستجداتها في مشروع “نحو طفولة فلسطينية آمنة”

دعا وزير التربية والتعليم العالي د. صبري صيدم، إلى ضمان وتعزيز ثقافة الحقوق القانونية للقاصرين ...

Powered by Dragonballsuper Youtube Download animeshow