اليونيسيف: الكيان يسيء معاملة أطفال فلسطين

أكد  صندوق الأمم المتحدة للطفولة “يونيسيف” في تقرير له الأربعاء أن “الأطفال الفلسطينيين المحتجزين لدى الكيان يتعرضون لإساءة معاملة بصورة منهجية واسعة النطاق تنتهك القانون الدولي”.

وأوضح التقرير أن “هناك 700 طفل فلسطيني تتراوح أعمارهم بين 12 و17 عاماً، غالبيتهم من الذكور، يتعرضون للاعتقال والاستجواب والاحتجاز من قبل قوات الجيش الصهيوني والشرطة وأجهزة الأمن في الضفة الغربية المحتلة كل عام”.

ورصد الصندوق بعض نماذج الممارسات التي تصل إلى حد العقاب والمعاملة القاسية غير الإنسانية والمهينة التي تنتهك معاهدة حقوق الطفل والمعاهدة المناهضة للتعذيب.

وفصّل التقرير “إساءة المعاملة الممنهجة التي تشمل وضع عصابة على أعين الأطفال وتكبيل أيديهم برباط من البلاستيك والانتهاك البدني والشفهي خلال عملية النقل إلى موقع الاستجواب بما في ذلك استخدام وسائل تقييد مؤلمة”.

وأضاف التقرير أن الفلسطينيين الذين يعتقلهم الكيان ، يتعرضون لعنف بدني وتهديدات خلال استجوابهم ويجبرون على الاعتراف ولا يسمح لهم على الفور بالاتصال بمحامين أو بذويهم خلال الاستجواب”.

واستند صندوق الأمم المتحدة للطفولة في تقريره إلى أكثر من 400 حالة موثقة منذ عام 2009، إلى جانب الوثائق القانونية وتقارير جماعات حكومية وغير حكومية، ومقابلات مع أحداث فلسطينيين ومسؤولين ومحامين صهاينة وفلسطينيين.

من جانب اخر رفض الجيش الصهيوني ووزارة خارجية الكيان الرد أو التعقيب على التقرير.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

جمعية مساءلة تلتقي صيدم وتطلعه على آخر مستجداتها في مشروع “نحو طفولة فلسطينية آمنة”

دعا وزير التربية والتعليم العالي د. صبري صيدم، إلى ضمان وتعزيز ثقافة الحقوق القانونية للقاصرين ...

Powered by Dragonballsuper Youtube Download animeshow