مساءلة تلتقي طلبة بيرزيت في محاضرة ” كيف تتصرف عند التحقيق و الاعتقال قانونيا “

بالتعاون مع حركة الشبيبة الطلابية في الجامعة مساءلة  تلتقي طلبة بيرزيت في  محاضرة بعنوان ” كيف تتصرف عند التحقيق و الاعتقال قانونيا ”

رام الله –  قدمت جمعية مساءلة العنف ضد الاطفال AVAC   ، محاضرة بعنوان ” كيف تتصرف عند التحقيق و الاعتقال قانونيا”  بكلية الهندسة في جامعة بيرزيت ، بالتعاون مع حركة الشبيبة الطلابية في الجامعة .

وافتتح المحاضرة امين سر الجمعية رائد عطير, مؤكدا على الدورالمهم الذي يقوم به الطلبة في التثقيف في المرحلة الجامعية وما بعد ذلك .

وطلب عطير من المؤسسات الحكومية والمؤسسات الداعمة التعاون في مجال توعية الطلبة في المدارس، خاصةً المدارس التي تقع على نقاط التماس مع الاحتلال؛ حول انتهاكات الاحتلال وسبل تجنبها من خلال استخدامهم للتكنولوجيا الحديثة خاصةً الإعلام الاجتماعي، وتوعية الطلبة حول مواضيع أخرى كالمخدرات وغيرها، والسماح بالتنسيق مع الجامعات لاطلاع الطلبة على تجربة الجمعية بخصوص سبل تجنب أطفالنا للعنف.

وقدم المحاضرة  رئيس  جمعية مساءلة الاستاذ صيام نوارة ، ومن خلال المحاضرة تم الحديث عن كيفية التصرف بشكل قانوني أثناء التوقيف و الإعتقال، أو التحقيق والأساليب التي تمارس ضد الأطفال أثناء الإعتقال. وتم التطرق الى المقاومة من الإبداع والتفوق، والتوجه للعلم، ونماذج من المبدعين .

كما وقدم ملخصاً لتقرير الجمعية الراصد للانتهاكات التي يتعرض لها أطفالنا نتيجة قلة الوعي مؤكداً حق أطفالنا بالعيش بكرامة في مقولة عرفت عنه “نحن نريد أطفالنا أحياء” وشرح المشروع الذي يتم عرضه في المدارس والذي يحمل عنوان “نحو طفولة فلسطينية آمنة”  والخاص بتوعية الطلبة في المدارس بحقوقهم القانونية

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

جمعية مساءلة تلتقي صيدم وتطلعه على آخر مستجداتها في مشروع “نحو طفولة فلسطينية آمنة”

دعا وزير التربية والتعليم العالي د. صبري صيدم، إلى ضمان وتعزيز ثقافة الحقوق القانونية للقاصرين ...

Powered by Dragonballsuper Youtube Download animeshow