جمعية مساءلة تلتقي صيدم وتطلعه على آخر مستجداتها في مشروع “نحو طفولة فلسطينية آمنة”

دعا وزير التربية والتعليم العالي د. صبري صيدم، إلى ضمان وتعزيز ثقافة الحقوق القانونية للقاصرين الفلسطينيين، والذين يتعرضون لانتهاكات جسيمة بفعل الاحتلال أثناء اعتقالهم وتوقيفهم، مؤكداً على أهمية توظيف البعد التوعوي في هذا المجال؛ خاصةً في ظل معاناة الأطفال والطلبة المتواصلة نتيجة ممارسات الاحتلال وسياساته العنصرية مؤكدا على ضرورة تجنيب أطفالنا للعنف.

جاء هذا التصريح، خلال لقاء الوزير بمكتبه، اليوم، بوفد من جمعية مساءلة العنف ضد الأطفال؛ ضم مديرها العام صيام نوارة والد الشهيد نديم، ومسؤولة العلاقات العامة عايدة دبور، ومنسق تكنولوجيا المعلومات محمود خروب، ومنسق الإعلام عادل غيظان، فيما حضر اللقاء من جانب الوزارة: الوكيل د. بصري صالح، ومدير عام الإرشاد والتربية الخاصة محمد الحواش، والقائم بأعمال مديرة دائرة الكشافة والمرشدات سحر مجدوبة، والقائم بأعمال مديرة دائرة العلاقات الدولية والعامة نيفين مصلح.

وجدد صيدم تأكيده على حرص الوزارة بمتابعة ملف العنف ضد الأطفال عبر الجهات المختصة وتوثيق اعتداءات الاحتلال بحق الطلبة والمؤسسات التعليمية، وضرورة العمل على فضح الانتهاكات عبر القنوات الدبلوماسية والسياسية والإعلامية المختلفة.

 

وتابع الوزير: أن مثل هذه المشاريع التوعوية يجب أن تعم كافة المدارس الفلسطينية، وخصوصا أن  والاحتلال يشن حملة تحريض ضد الوزارة والقيادة التربوية بتهمة التحريض على العنف، وهذا غير صحيح بتاتاً، حيث قمنا وبمتابعة مع الإدارة العامة للإرشاد بزيارة عدد من المدارس لتعزيز حب العلم والحياة لدى الطلبة وأنهم بالعلم ينتصرون أكبر انتصار.

 

من جهته، وضح نوارة مخرجات البرنامج الذي تنفذه الجمعية بالشراكة مع الوزارة في عديد المدارس؛ والذي يستهدف تعزيز ثقافة اللاعنف، والتوعية الحقوقية للقاصرين في صفوف الطلبة، والذي تنفذه مساءلة “نحو طفولة فلسطينية آمنة والممول من الحكومات الفرنسية والسويسرية،  لافتاً إلى أن هذا البرنامج حقق نجاحات تستحق الاهتمام على مستوى المؤسسات المعنية؛ لا سيما وأن مخرجاته عكست مدى الحاجة إلى تفعيل الأبعاد التوعوية والتثقيفية في المحاور التي يتضمنها.

 

وفي ختام اللقاء تم الاتفاق على توسيع نطاق البرنامج الذي تنفذه الجمعية؛ ليطال العديد من المدارس، وضمان تطبيقه في المناطق  المحاذية لجدار الضم والتوسع وفي المناطق المصنفة “ج”

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

دعوة الى حضور الجلسة الختامية بشأن مقتل الشهيد نديم نوارة 

  دعوة الى حضور الجلسة الختامية بشأن مقتل الشهيد نديم نوارة  نعم لمعاقبة قتلة الاطفال ...

Powered by Dragonballsuper Youtube Download animeshow